«عمال البناء»: نأمل من الحوار الوطني تعديل بعض التشريعات التي تمس الطبقة العاملة

عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

أكد عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، أن عمال مصر يشاركون في الحوار الوطني ولديهم رؤى عديدة تشمل كل قضايا العمل والعمال في مصر سيتم طرحها من خلال مائدة الحوار الوطني.
وأشار «الجمل» في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» إلى أن نقابة العاملين في البناء والأخشاب لديها رؤية خاصة ستطرحها من خلال الحوار الوطنى، موضحا أن هذه الرؤية تتعلق بالقوانين والتشريعات فيما يخص العديد من الملفات التي لا بد من مناقشتها والنظر في موادها من جديد كقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019 والمنظمات النقابية وغيرها من التشريعات الاجتماعية التي تمس الطبقة العاملة المصرية، فضلا عن إرساء قواعد جديدة للتثقيف العمالي والتدريب المهني ليتماشى مع متطلبات وظائف المستقبل.
وكذلك قانون العمل الذي لا بد أن يؤدي في نهاية الأمر إلى إقرار العدالة الاجتماعية لكل أطراف العمل  سواء العامل أو صاحب العمل لا سيما و كلاهما يعملان في منشأة هدفها الاستقرار وما يترتب عليه من زيادة في الإنتاج، مؤكداً أن محور العدالة الاجتماعية الذي سيتم مناقشته في جلسات الحوار الوطني، يعتبر من أهم المحاور المطروحة على مائدة الحوار الوطني ويوازى فى أهميته المحورين الاقتصادي والسياسي.
و أضاف نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر: أن عمال مصر لديهم مطالب من الحوار الوطني الحفاظ على شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، جنبا إلى جنب مع القطاع الخاص، وبما يحافظ على الاقتصاد الوطني.
وكذلك صرف الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص أسوة بما يتم تحديده للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة وهو ما يجعل التنظيم النقابى المصرى يضع آمالاً وطموحات كبيرة على نتائج هذا الحوار لتحقيق ما يصبو إليه عمال مصر.